الخميس، 22 مارس 2012

برنامج Gecko iPhone Toolkit لفك رمز القفل في الايفون والايبود والايباد

ا شك بأن رمز الدخول من أهم عوامل الحماية في الآيفون والآيباد والآيبود تاتش كما ذكرناها لكم سابقاً ، ولكن بالرغم من الآمان الذي سوف تحصل عليه إلا أنك معرض لنسيان هذا الرمز وحينها سيكون شعورك بالتأكيد سيئ ، وحالياً لا يوجد أي طريقة رسمية للحصول على الباسورد ‘رمز الدخول’ في حال نسيانه ولكن اليوم لدينا برنامج يقوم بهذا.

 

اليوم يوجد طريقة بسيطة جداً من شأنها أن تتيح لك إستعادة الباسورد في الآيفون والآيباد والآيبود تاتش في حاله نسيانه أو أي سبب آخر ، وهذه الطريقة السهلة ستكون بواسطة برنامج Gecko iPhone Toolkit والذي يعتمد على إستغلال ثغرة limra1n في غير أجهزة A5 وهذه هي الأجهزة المدعومة :


  • الآيفون 4

  • الآيفون 3GS

  • الآيبود تاتش 4G

  • الآيبود تاتش 3G

  • الآيباد 1


وفي البداية وقبل البدء في الخطوات عليك تحميل وتثبيت Microsoft .NET 4.0 من هنا ومن دونه لن يعمل البرنامج ، وأيضاً عليك تحميل البرنامج Gecko iPhone Toolkit من هنا ، وأيضاً لا ننسى نسخة الفيرموير الحالية على جهازك ، ومن ثم إتبع الخطوات :

الخطوة 1: وصل جهازك بالكمبيوتر بواسطة الـ USB ، والآن شغل برنامج Gecko iPhone Toolkit وإختر جهازك ومن ثم إضغط على “Boot”.



الخطوة 2: الآن سوف يطلب منك البرنامج تحديد الفيرموير الخاص بك ، الآن إختر الفيرموير من حاسبوك وإضغط على OK.

الخطوة 3: بعد إختيار الفيرموير الخاص بك ، سوف ترى ظهور نافذة تشبه كثيراً جيلبريك RedSn0w ، وفي هذه النقطة يجب أن تدخل جهازك في وضع الـ DFU وللدخول في هذا الوضع إتبع التالي :

  • إضغط على زر الباور ‘‘العلوي’’ والهوم معاً لمدة 10 ثواني.

  • الآن إترك زر الباور وإستمر في الضغط على زر الهوم لمدة 10 ثواني.


الخطوة 4: الآن سوف تظهر نافذة أخرى لتنبهك بدعم فصل الآيفون من الكمبيوتر بينما يقوم البرنامج بعمله لمعرفة الباسورد ، إضغط على OK.

الخطوة 5: بعد القيام في السابق سوف ترى بعض العمليات تظهر على الشاشة ، وبعد قليلاً من الوقت سوف ترى رمز الدخول ‘‘الباسورد’’ الخاص بك في أسفل الشاشة كما هو واضح في هذه الصورة.



الخطوة 6: الآن إفصل الآيفون وقم بإعادة تعيينه لكي يخرج من وضع الـ DFU ، والآن أنت أتممت إستعادة رمز القفل الخاص بك ويمكنك إدخال الأربع الأرقام التي ظهرت لك ، وهذا فيديو بسيط يظهر كل الخطوات السابقة.

http://www.youtube.com/watch?v=wY7Sc7e0sGI&feature=player_embedded#at=226

هذا كل شئ ، الآن يمكنك إستعادة كلمة المرور بخطوات بسيطة جداً من دون الحاجة إلى عمل ريستور وفقد البيانات ، إن أعجبتك الطريقة لا تنسى بالدعاء لنا بظهر الغيب

0 التعليقات:

إرسال تعليق